|

"مهارات التحرير" في دورة للإعلامي العنزي لمنسوبي  الحدث

الكاتب : الحدث 2023-03-21 11:36:01

 الحدث - هند محمد 

اختتمت مساء امس الدورة التدريبية التي نظمتها مؤسسة الحدث الإعلامية لمنسوبيها في الصحيفة  بعنوان  "مهارات التحرير الصحفي " .

وتناولت الدورة التي قدمها مدير الشؤون المحلية والتحقيقات في صحيفة عكاظ  المدرب زياد العنزي عبر منصة الزوم لجميع منسوبي الصحيفة ، في مناطق المملكة كافة على مدى يومين عدة محاور ، ركزت على صناعة القصة الصحفية وفنون التحرير الصحفي وأشكال العمل الميداني والاستقصائي وكذلك المصادر الاعلامية وطرق التوثيق إضافة لفن صناعة العناوين الصحفية ، تحدث خلالها الإعلامي العنزي  عن العناصر الاساسية لكتابة القصه الخبرية "الفيتشر الصحفي " وطرق جمع المعلومات واخذها من المصادر الموثوقة .

واكد العنزي على اهمية المصداقية وتحري الدقة في مصادر الخبر وتخللت الدورة التي حضرها نحو 60 من منسوبي الصحيفةمن الجنسين نقاشات وتدريبات عمليه و إجابة على الأسئلة والاستفسارات  .

وفي ختام الدوره قدم رئيس تحرير صحيفة الحدث احمد آل عثمان نيابة عن رئيس مجلس الإدارة عبدالهادي المطلق شكره للمدرب العنزي على قبوله دعوة الصحيفة لإقامة هذه الدورة ، وكذلك شكر نائب رئيس التحرير  هادي ال سليم على جهوده ، واهتمامه بكل مايخدم ويرفع من كفاءة الكادر التحريري.

 بدوره عبر المدرب زياد العنزي عن شكره للحضور  على حرصهم على تنمية مهاراتهم التحريرية من خلال حضور هذه الدورات .


واشاد العنزي بدور صحيفة الحدث وحرصها على الرفع من كفاءة منسوبيها ، من خلال تنظيم مثل هذه الدورات وورش العمل مؤكدا على موقع صحيفة الحدث ضمن قائمة اوائل الصحف الإلكترونية في المملكة .